تنبيه هام : لا مانع لدينا من نقل اي من مواد هذا الموقع لعرضه في مواقع اخرى , على ان يتم ذكر هذه المدونه ورابطها كمصدر للنقل 

الخميس، 20 مايو 2010

اعتقال فلبينية للاشتباه في أنها تخلصت من جنينها في المرحاض

هونج كونج : الألمانية
ذكرت الشرطة في هونج كونج اليوم أن خادمة فلبينية اعتقلت للاشتباه في أنها تخلصت من جنينها في مرحاض المنزل الذي تعمل فيه بعد إجهاض سري. واعتقلت المرأة (38 عاما) بعد أن عثر عامل على الجنين عندما جرى استدعاؤه أمس الاثنين لتسليك أنبوب بالوعة مسدودة في المنزل.

وقالت الشرطة إنها تشتبه أن تكون الخادمة قد أجرت لنفسها عملية إجهاض ثم ألقت بالجنين في المرحاض فور إجهاضه. وعثر أحد كلاب الشرطة على المشيمة في بئر سلم قريب.

ولم تكشف الشرطة عن مدة حمل الخادمة. ويجيز القانون في هونج كونج إجراء عمليات إجهاض وفق ظروف معينة مثل المخاطر على الصحة البدنية والعقلية للام والاغتصاب أو عيوب خلقية في الأجنة حتى 24 أسبوعا من الحمل. وقالت الشرطة إن الخادمة نقلت إلى المستشفى للفحص واعتقلت للاستجواب صباح اليوم ولم توجه لها اتهامات. وجرى استجواب صديق الخادمة المغترب أيضا.

وتوجد في هونج كونج نحو 130 ألف امرأة فلبينية معظمهن يعملن كخادمات للأسر العاملة ويحصلن على الحد الأدنى من الأجور التي حددتها الحكومة ويبلغ حوالي 460 دولارا أمريكيا شهريا.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Website counter