تنبيه هام : لا مانع لدينا من نقل اي من مواد هذا الموقع لعرضه في مواقع اخرى , على ان يتم ذكر هذه المدونه ورابطها كمصدر للنقل 

الأربعاء، 18 أغسطس 2010

خادمة إفريقية تقتل سيدة عربية وطفلتها وتشعل النيران في شقتها

دبي- مكتب الرياض- عزالدين مسمح


تمكن رجال قسم التحريات بإدارة البحث الجنائي في شرطة رأس الخيمة بدولة الامارات من إلقاء القبض على خادمة إفريقية الجنسية، بعدما أقدمت على قتل زوجة مغربية، وطفلتها الاماراتية البالغة من العمر عامين ونصف العام داخل شقتهما، بتسديد 70 طعنة في أنحاء متفرقة من جسدها.

وقالت شرطة رأس الخيمة إنه ورد بلاغ لغرفة العمليات من الجيران في البناية السكنية التي كانت تسكن فيها المجني عليها، يفيد باندلاع النيران في شقة الأخيرة، ليتم على الفور تحريك فرقة الإطفاء من الدفاع المدني وفريق من البحث الجنائي صوب الشقة، حيث تبين بعد إخماد النيران وجود جثتين، إحداهما لامرأة في الخامسة والثلاثين من عمرها، تلقت 70 طعنة، والأخرى تعود لطفلة توفيت بفعل اختناقها بالدخان المتصاعد خلال نومها، فيما لم يتم العثور على الذهب الخاص بالمجني عليها، ومبلغ مادي تحتفظ به وهاتفها الجوال.

وأضافت أنه تمّ تشكيل فريق بحث وتحرٍ للوقوف على ملابسات الواقعة، توصل إلى أن زوج القتيلة أحضر لها قبل نحو 10 أيام خادمة من إحدى الجنسيات الإفريقية، لم يتم العثور عليها عقب الحادث ما دفع إلى الاشتباه بها .

وأوضح المقدم سالم سلطان الدرمكي، رئيس قسم التحريات بشرطة رأس الخيمة في تصريح صحافي أنه من خلال البحث وجمع المعلومات تم الاستدلال على مكان اختباء الخادمة عند صديقتها التي تنتمي إلى الجنسية ذاتها داخل شقتها بإحدى الإمارات الأخرى، لتتم مداهمة الشقة بعد استصدار إذن النيابة العامة والقبض عليها مع أخرى، لافتاً إلى أن الجانية اعترفت خلال التحقيقات الأولية معها بقتلها لمكفولتها بداعي إساءتها معاملتها وانتقادها لطريقة عملها، ما دفع بها لقتلها بواسطة سكين أثناء وقوع مشادة كلامية بينهما في الليل، إذ هددتها المجني عليها بأنها ستقوم بإنهاء خدماتها في صباح اليوم التالي، ما ضاعف من غضبها ونقمتها على المجني عليها، لتنهال عليها طعناً، ثم تخفي ملابسها الملوثة بدم الضحية داخل كيس وتحرقه داخل الغرفة، قبل أن تلوذ بالفرار، مما تسبب في اشتعال النيران داخل الشقة واختناق الطفلة ووفاتها.

وأشار إلى أنه تبين بأن المتهمة قدمت للعمل داخل الامارات منذ حوالي 20 يوماً فقط، وعملت لدى أسرتين أبدى أفرادهما عدم ارتياحهما لها.
المصدر

الطائف : القبض على أفريقية خطفت طفل مخدومها

جدة .(المجتمع). خالد الجعيد:


تمكنت خادمة من جنسية افريقية تعمل لدى مواطن بمنطقة الحوية شمال محافظة الطائف من اصطحاب ابن كفيلها الرضيع والتغيب عن منزله حيث قام المواطن بإبلاغ مركز شرطة الحوية بالواقعة .

الناطق الإعلام بشرطة الطائف الرائد تركي الشهري أشار إلى أن مدير شرطة الطائف اللواء مسلم بن قابل الرحيلي تابع القضية ووجه بتكليف البحث والتحري عن المتهمة على ضوء الأوصاف المتوفرة لديهم وبفضل من الله تم العثور على الطفل الرضيع كما تم ضبط المتهمة وإجراءات التحقيق لا تزال جارية بمركز شرطة الحوية لمعرفة دواعي قيامها بهذا العمل.
المصدر

الأحد، 1 أغسطس 2010

لدينا خادمات

عبد العزيز المحمد الذكير


تكثرُ الآن الإعلانات عن وجود عاملات منزلية ، بعضها للتنازل والبعض الآخر للإيجار المؤقت , وأخرى يعلم الله لماذا,

هذا في رأيي ما يجوز لي تسميته الممنوع المتبوع . ولا يوجد نظام معيّن صادر عن الدولة يُمكّن الممارس أو صاحب الإعلان من التمتع بالاستثمار بهذا النشاط ، وأيضا لا توجد جهة معينة للتعاطي مع ما ينشأ من خلاف أو نزاع حول هذا النشاط .

رجل استقدم عاملات منزليات أو مصففات شعر أو عاملات مساج ولياقة بدنية ويريد أن " يتكسب " من عملاء في حاجة عاجلة لخدمة ما .. !! .

والمعروف لدينا كجمهور أن العاملات المنزلية محددة ولا تُمنح إلا لمن لديه عائلة وشروط ملحقة أخرى متعددة ، وتوضع بطاقة العائلة في " ملف علاقي " وتودع لدى المسؤولين عن استقبال الطلبات . فكيف إذا زادت العاملات على حاجة الأسرة لدرجة البحث عن " مشتر" جديد للعاملة ( كم نقول ..! ) أو (على السوم).

وما دام العمل أصبح شبه مُباح ، بدليل إعلانه في الصحافة المحلية ، فلماذا لا يُصار إلى إنشاء وكالات أو مؤسسات بدوام كامل تتعاطى مع الخدمة وتحت تنظيم دقيق ، كما هو موجود ومستخدم ونافع ومثمر في الدول الأُخرى؟

واضح أن الأفكار المثيرة لجمع المال يتناولها الأهالي عندنا دون الانتظار لنظام يبيح وينظم ذاك النشاط . وانعدام التوازن هذا مرحلة يمر بها من نجح وكسب ، ثم تلمع الفكرة للغير ويتبناها

وقيل إن الزبون يدفع ما لا يقل عن 6000 ريال لأولئك المعلنين غير النظاميين . كذا لو أراد نقل كفالتها تمشيا مع النظام فالمعلن سيماطله إلى أن يدفع زيادة . لو دققنا في هذه الأرقام لوجدناها أرقاما مزعجة , ولو تم حسابها , فهذا عبء تتكبده الأسرة من اجل العاملة المنزلية التي استقدمها شخص آخر لغير حاجته .

ووصل الأمر الآن إلى قيام " مكاتب خدمات عامة " تتبنى سوقا سوداء لتشغيل الخادمات الهاربات من كفلائهن . وانتشرت كثيرا تلك الممارسة في ظل الطلب المتزايد والظروف والقيود الرسمية . وتحظى الهاربات ببعض الإقبال لا سيما وأنها غير معرضة للتوقيف لكونها لا تخرج من المنزل إلا بصحبة الأسرة . وهذا ما يعتمد عليه سماسرة تشغيل الخادمات الهاربات . والبعض منهم يؤكّد على الزبون مسألة عدم الإكثار من الخروج . وعند رغبتها في السفر تُدار المسألة بطريقة يعلمها الحاذق ويدركها كل ذي بصيرة . وهكذا البلاد.

اطلبوا أنظمة دول مجاورة ، وسترون سهولة تكوين شركات محترمة جاهزة لإمداد الأسرة ، سواء لطلب خادمة مؤقتة أو دائمة أو راعية أطفال (جليسة) . ولا أعرف لماذا التردد في إنشاء وكالة أو شركة ، على الأقل لطرد السماسرة ، وغير الملتزمين بالنظام من السوق .

المصدر

شاب يختطف خادمة من المطار ويحاول اغتصابها في استراحة

الدمام: سفـر العـزمان


تمكنت شرطة مدينة الرياض الثلاثاء الماضي من القبض على شاب في العقد الثالث من عمره أوهم خادمة آسيوية قادمة إلى المملكة بأنه شقيق كفيلها وحاول التحرش بها بالقوة في إحدى الاستراحات بالمدينة، في الوقت الذي طالب كفيلها من الجهات المعنية إيقاع أشد العقوبة بالشاب.

وأكد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ لـ"الوطن" حادثة الاختطاف، وقال إن القضية حظيت بمتابعة واهتمام من قبل مدير شرطة الرياض اللواء عبدالله الشهراني مشيراً إلى أنها تمت إحالة المتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام للتحقيق معه كونها جهة الاختصاص التي تحقق في قضايا العرض والأخلاق.

من جهته روى كفيل العاملة المنزلية (رفض ذكر اسمه) لـ"الوطن" تفاصيل القضية قائلا إن خادمته وصلت من بلدها عصر الثلاثاء الماضي إلى مطار الملك خالد تقريباً في الساعة الثالثة والنصف عصراً، حيث فوجئت بشاب أوهمها بأنه شقيق كفيلها وتمكن من الخروج بها من المطار. وأضاف أن الشاب أخذ الخادمة وتوجه بها إلى إحدى الاستراحات وحاول ورفقته اثنان آخران اغتصابها إلا أن مقاومتها لهم حالت دون ذلك.

وذكر أنه لدى مراجعته إلى إدارة جوازات مطار الملك خالد أشاروا بوصولها ومغادرتها أرضية المطار وطلب منه المسؤولون الانتظار للتأكد من ذلك بدقة وبعد ساعتين تلقى اتصالاً من شخص يدعي بوجود عاملته معه واختلاطها مع العاملات التي كان قد أستقدمهن للعمل لديه وحدد له مكاناً للمقابلة. وأشار الكفيل إلى أنه توجه إلى الموقع الذي تم تحديده له بالقرب من جامعة الملك سعود حيث فوجئ بالخادمة تبكي وفي حالة نفسية سيئة وعند الاستفسار منها أشارت إلى أنه صاحب ليموزين وليس لديه أي دراية بالموضوع وأن شخصا طلب منه إيصالها إلى ذلك المكان.

وطالب كفيل الخادمة من الجهات المعنية تطبيق أشد العقوبات بالجناة قائلا إن"أنفسهم تجردت من الإنسانية والدين وذلك بعد المشهد الأليم الذي عاشته المقيمة وما تعرضت له".

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة على القضية أن أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجه بتشكيل لجنة من الشرطة وإمارة المنطقة وهيئة التحقيق والمديرية العامة للجوازات والمباحث العامة للتحقيق في القضية وكشف ملابساتها وظروفها والرفع له عن نتائجها في أسرع وقت.

كما أشارت المصادر إلى أن الخادمة تعرفت على الشاب المقبوض عليه بعد أن عرض أمامها، في الوقت الذي يعمل المحققون في هيئة الرقابة والتحقيق على عرضه مرة أخرى أمامها كما تم تمثيل مشهد لما تعرضت له.

المصدر

خادمة ترمي بنفسها من نافذة شقة بالدور الخامس في الخبر

الخبر – إبراهيم الشيبان
أقدمت عاملة منزلية من الجنسية السيرلانكية على محاولة الانتحار من شقة في الدور الخامس في إسكان محافظة الخبر وذلك برمي نفسها من نافذة مطلة على الشارع.

وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري الحادثة وقال " تلقت غرف عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا في تمام الساعة 11,27 دقيقة من ظهر أمس الأول عن سقوط عاملة منزلية من الجنسية السيرلانكية في محاولة منها للانتحار من شقة في الدور الخامس بعمارة مكونة من سبعة طوابق" .

وأضاف فرق الدفاع المدني ووحدة الإنقاذ تواجدت بالموقع ووجدت العاملة المنزلية ساقطة على غرفة محولات كهربائية وحالتها غير مستقرة وتم إنزالها من رجال الإنقاذ ونقلت عن طريق الهلال الأحمر السعودي إلى مستشفى الخبر الجامعي ، مشيرا إلى أن الموقع سلم للشرطة العسكرية بموجب محضر مشترك وسجلت الحالة على أنها حالة انتحار وتجري التحقيقات في معرفة ملابسات الحادث من قبل الشرطة العسكرية
المصدر
Website counter